بعد انطلاقه اليوم.. مستشار مالي يكشف طريقة اكتتاب الأفراد بالطرح الثانوي لـ "أرامكو"

مستشار مالي يكشف طريقة اكتتاب الأفراد بالطرح الثانوي لـ
كتب بواسطة: صلاح الأحمر | نشر في 

كشف المستشار المالي علي الزهراني عن طريقة اكتتاب الأفراد بالطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية وذلك بعد الإعلان عن بدء الاكتتاب اليوم الاثنين الموافق 3 يونيو 2024.

وخلال ظهوره عبر قناة الإخبارية قال: "إن الأفراد لديهم خيارات متاحة إما الشراء من هذا الطرح أو من السوق مباشرة".


إقرأ ايضاً:تغيرات في سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري في سادس أيام عيد الأضحى 21 يونيو 2024المديرية العامة للجوازات السعودية تسمح للمقيم السوداني باصدار تأشيرة زيارة لهؤلاء الاقاربلا تفوتها!! تخفيضات العثيم ماركت بمناسبة عيد الأضحىتحت شعار طلبات الجماهير أوامر... العميد يقترب من حسم اولى صفقاتهسلفتك بـ 17 الف ريال من بنك الرياض بقسط شهري 312 ريال على 5 سنواتبدون كفيل سدد ديونك لدى مصرف الراجحي بالتقسيط على 60 شهر حتى 5 مليون ريال سعودي

وأضاف: "يجب معرفة مستقبل الشركة على المدى القصير، وبالنسبة لأرامكو في اعتقادي يعتبر جيد، فالتوقعات لأداء سهم أرامكو هذا الأسبوع ربما تكون قريبة من مستوى 27 و28 ريال".

ثم واصل: "من يريد المراهنة على سعر التداول يجب أن ينظر إلى نقطة رئيسية وهي أن أرامكو ما زالت توزع التوزيعات الثابتة والتوزيعات المعتمدة على الأداء".

وأكمل: "لا نعلم ماذا سيحدث بعد الربعين القادمين، ربما الشركة تقر تمديد التوزيعات وربما تقر تخفيضها أو إلغاءها، فالشركة مازالت تحافظ على الأداء الإيجابي ، واستقرار في عملياتها".

وأردف: "من يستهدف الاستثمار بعملية شراء الأسهم بالطرح الثانوي ربما قرار جيد ولكن عليه أن يكون حريص في وضع السعر بطلب الاكتتاب، بمعنى أنه سيتم التخصيص وسوف يتم النزول بالسعر الأعلى وليس البدء من السعر الأدنى".

واختتم حديثه بقوله: "صحيفة بلومبيرغ أعلنت أنه هناك تغطية بـ 12 مليار دولار، وفي رأيي بوجود شريحة أكبر من المؤسسات والمكتتبين الدوليين فسوف يتم الوصول إلى التغطية بنسبة كبيرة، وبهذا ستحمل نهاية الاكتتاب أخبار إيجابية".

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية