تلاعب في الجودة!! أزمة عالمية تضرب شركات السيارات وتؤدي إلى انهيار الأسهم في ساعات معدودة

أزمة عالمية تضرب شركات السيارات وتؤدي إلى انهيار الأسهم في ساعات معدودة
كتب بواسطة: فادية حكيم | نشر في 

شهدت بعض الشركات اليابانية الشهيرة في صناعة السيارات مثل تويوتا موتور وكذلك مازدا وعدد من الشركات الأخرى انهيار في حالة الأسهم في البورصة العالمية وهو الضرر الناتج عن صدور قرارات بإيقاف بعض خطوط الإنتاج التي تم إطلاقها بمخالفات جسيمة.

حيث أصدرت وزارة النقل اليابانية قرار بحسب بعض أنواع السيارات في تويوتا موتور ومازدا من الأسواق لما بها من مخالفات التلاعب في المستندات الرسمية وذلك فيما يشمل  الطلبات المقدمة من هوندا 7267.تي، وسوزوكي 7269.تي، وياماها موتور 7272.تي.


إقرأ ايضاً:المديرية العامة للجوازات السعودية تسمح للمقيم السوداني باصدار تأشيرة زيارة لهؤلاء الاقاربفي هذا الموعد مغادرة بعثة النصر إلى طهرانلا تفوتها!! تخفيضات العثيم ماركت بمناسبة عيد الأضحىتحت شعار طلبات الجماهير أوامر... العميد يقترب من حسم اولى صفقاتهسلفتك بـ 17 الف ريال من بنك الرياض بقسط شهري 312 ريال على 5 سنواتبدون كفيل سدد ديونك لدى مصرف الراجحي بالتقسيط على 60 شهر حتى 5 مليون ريال سعودي

ومع سير التحقيقات اللازمة تبين أن الشركات المذكورة قد قامت بتقديم بيانات خاطئة عند إتمام اختبارات السلامة وتقديم شهادات غير حقيقية عن المركبات والتي تشمل 3 نماذج إنتاجية لكورولا فيلدر، وكورولا أكسيو، وياريس كروس، والإصدارات المتوقفة من 4 نماذج شعبية.

وقد أصدرت مازدا بيان رسمي توضح خلاله إنها علقت شحنات سيارتها الرياضية Roadster RF وسيارة Mazda2 الهاتشباك بدءًا من يوم الخميس من الأسبوع الماضي؛ وذلك بعد أن وجدت أن العمال قاموا بتعديل نتائج اختبار برنامج التحكم في المحرك.

كما تم إجراء اختبار التصادم الطرازي والذي تم التوصل من خلاله إلى أنه قد تم التلاعب باستخدام مؤقت لإطلاق الوسائد الهوائية أثناء بعض اختبارات التصادم الأمامي بدلاً من الاعتماد على جهاز استشعار على متن السيارة لاكتشاف الاصطدام.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية